جريدة إلكترونية متجددة على مدار الساعة

إقليم تازة : انعقاد لقاء تشاوري بشأن تقدم إعداد البرنامج التنموي برسم الفترة 2028-2023

Ma24 -و.م.ع

 

نظم المجلس الإقليمي لتازة، يوم الثلاثاء 31 يناير 2023، لقاء تشاوريا حول تقدم إعداد البرنامج التنموي للإقليم برسم الفترة ما بين 2028-2023.

وشكل هذا اللقاء، الذي تميز بحضور رئيس المجلس الإقليمي لتازة عبد الإله بعزيز، وممثل عامل الإقليم ورؤساء المصالح الخارجية ومكتب المجلس، مناسبة لمناقشة آليات إعداد برنامج تنمية إقليم تازة واستعراض تقدمه، والسبل الكفيلة بتحقيق الالتقائية بين برامج الجماعات الترابية وبرنامج التنمية الجهوية والبرامج الحكومية.

في كلمة بالمناسبة، أكد السيد بعزيز أن الاجتماع يعد محطة مهمة في مسار إعداد البرنامج التنموي للإقليم، والتنسيق والتشاور بين الهيئات المنتخبة والإدارة الترابية والمصالح الخارجية بالإقليم.

وأضاف أن البرنامج التنموي للإقليم يعتبر بمثابة وثيقة مرجعية لبرمجة المشاريع والأنشطة ذات الأولوية المقرر أو المزمع إنجازها لتحقيق التنمية الاجتماعية.

كما نوه السيد عبد الإله بعزيز بالنهج التشاركي المعتمد في إعداد هذه الوثيقة بتنسيق مع عمالة الإقليم، بناء على التشخيص والتحليل الدقيق للموارد الترابية والمالية والنفقات التقديرية للمجلس.

وتضمن برنامج اللقاء تقديم عرض من قبل رئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص بالمجلس الإقليمي لتازة، استعرض مراحل إعداد برنامج تنمية إقليم تازة للفترة 2023-2028، انطلاقا من عقد مجموعة من لقاءات التشخيص المجالي والتشخيص التشاركي، أثمرت إنتاج وثيقة ضمت 764 مشروع أو فكرة مشروع همت البنيات التحتية والخدمات والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ومقاربة النوع، والبيئة، ومشاريع أخرى.

ويأتي هذا اللقاء تفعيلا للمادة 80 من القانون المنظم للعمالات والأقاليم والمادة 04 من المرسوم المتعلق بتحديد مسطرة إعداد برنامج تنمية العمالة أو الإقليم وتتبعه وتحيينه وآليات الحوار والتشاور لإعداده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.